أمة

رئيس مجلس الأمة يؤبن وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي

 الكويت – أبن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي الذي وافته المنية يوم أمس الثلاثاء بعد معاناة مع المرض.
وقال السعدون في مستهل جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء إن المغفور له كان أحد الرواد في مجال الاعلام متقدما بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة بصادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد سائلا المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه الله الفردوس الاعلى.
من جانبه قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي في مداخلة له إن الحكومة تشاطر المجلس في تأبين وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي وتنعى الحكومة بكل حزن وأسى المغفور له بإذن الله تعالى بعد رحلة حافلة بالعطاء من أجل وطنه الكويت.
وأضاف الوزير العجمي أن الفقيد لم يبخل طوال رحلته في مجال الإعلام ابتداء من مساهمته في تأسيس تلفزيون الكويت الرسمي عام 1960 وحتى توليه حقيبة وزارة الإعلام برؤيته الثاقبة دفاعا عن مصلحة الوطن “مخلصا في النصيحة صادقا في المشورة نزيها في الرأي” سائلا الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وكانت وزارة الإعلام قد نعت ببالغ الحزن والأسى وزير الإعلام الأسبق الإعلامي الكبير محمد ناصر السنعوسي الذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض.
ونقلت المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنوار مراد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.
وقالت مراد إن الراحل الكبير السنعوسي من أهم الأسماء التي لمعت في سماء الإعلام الكويتي إذ تولى الكثير من المناصب من أهمها منصب وزير الإعلام الكويتي وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الإعلامية الناجحةالتي شكلت علامة مميزة في مسيرة تلفزيون دولة الكويت والذي كان أحد مؤسسيه مثل برنامج رسالة وبرنامج السنعوسي.
وأضافت مراد أن الإعلامي الراحل السنعوسي اشتهر بقدرته الفائقة على تقديم البرامج الحوارية المميزة التي تتناول القضايا الجوهرية إضافة إلى اهتمامه بالقضايا التي تسلط الضوء على السلوكيات في المجتمع ولم يقتصر عطاؤه الإعلامي على الساحة المحلية فقط بل امتد إلى الساحة الدولية من خلال إنتاج أعمال شكلت علامات فارقة على مستوى الإعلام العربي مثل إنتاج فيلم الرسالة والمساهمة في إنتاج فيلم عمر المختار.
وأكدت أن الإعلام الكويتي فقد برحيل الإعلامي الكبير محمد السنعوسي أحد أعمدته الأساسية وقامة كبيرة من قاماته المهنية داعية الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى